فؤائد أوراق الزيتون

فؤائد أوراق الزيتون:

الدراسات العلمية تؤكد فعالية أوراق الزيتون والتوت الأسود ضد الضغط المُرتفع، وإليك طريقة إعداد خليط مُفيد لأوراق الزيتون:
يُوضع ما مقداره قبضة اليد من أوراق الزيتون الغضة الطازجة النظيفة المغسولة جيدًا فيما مقداره كوبان من الماء( حوالي نصف لتر)، ويُوضع الجميع في وعاء، ويُرفع على النار حتى غلياً هادئاً لمُدة دقيقة واحدة فقط، ثم يُترك حتى تنخفض حرارته ويشرب منه المريض بمُعدل كوب واحد بعد كل وجبة.

 

أوراق شجر الزيتون تُعالج الجروح وتُدر البول:

أثبتت التجارب العلمية التي تقام بها المركز القومي للبحوث بالقاهرة أن أوراق شجر الزيتون تُساعد في علاج الجروح وإدرارر البول، كما تُساعد في علاج مرض الملوك: حيث تعمل أوراق شجر الزيتون على خفض نسبة السُكر في الدم، وتنخفض نسبة الضغط في الدم، وللأوراق تأثير مُضاد للميكروبات والفطريات والفيروسات وورق الزيتون الغض الطازج يُخفض من ضغط الدم، والطريقة أن تؤخذ أربع ملاعق كبيرة من أوراق الزيتون الطازجة والغضة وتغسل جيداً، ثم توضع في قدر ويضُاف لها كوبان من الماء البارد، ثم توضع على النار حتى درجة الغليان ثم يُزاح من على النار ويُغطى ويُترك جانبًا لمُدة عشر دقائق، ويُصفي ويشرب المريض مقدار كوب بعد كل وجبة غذائية.

 

زيت الزيتون والتجميل:

جميعنا نعرف روعة زيت الزيتون وفائدته الصحية عندما نستعمله للطبخ ولكن ماذا عن أغراض التجميل التي يُستعمل فيها. يُشكل زيت الزيتون أحد المكونات الرئيسية في العديد من مُنتجات التجميل التي تستطيع المرأة شراءها من على أرفف المحلات التجارية، وإليك عزيزتي طريقة إعداد خليط من مُستحضرات تجميل البشرة.

 

1- خليط يتكون من نصف كوب من زيت الزيتون، ونصف كوب من الخل، وربع كوب من الماء. وتستعمله السيدة لدهن بشرتها خلال الليل فتصبح متُوهجة.

 

2- زيت الزيتون يُنعم البشرة ويُطريها.

 

3- الخل يُجفف لون النمش وما شابه ويقتل البكتريا، وينزع خلايا البشرة الميتة. وتلاحظ السيدة أنه يجب ترطيب وجهها بالماء قبل استعمال الخليط.

 

4- بالإمكان استعمال زيت الزيتون بدلاً من كريم تنظيف البشرة إذا كانت بشرتك جافة.

 

5- يُستعمل زيت الزيتون بدل الفاشيال للعناية بالوجه، ولكن بللي الوجه كله جيدًا، ثم دلكي البشرة بزيت الزيتون، وافركي وجهك بنصف ملعقة شاي من السكر، ثم امسحيه لطف بقطعة مُبللة من القماش إلى أن يزول كل السُكر.

 

6- تدهن السيدة قدميها بزيت الزيتون، ومن ثم تلبس جوارب قُطنية لونها أبيض. ويُساعد ذلك على تطرية القدمين، وتمتصه البشرة أفضل من امتصاصها لزيت الأطفال( Baby Oil).

 

7- عندما تسكبين زيت الزيتون في وعاء ما لأي غرض كان فما تبقى من قطرات امسحيها بيدك وافركي بها الكوعين، وذلك لأن له خواص رائعة تطري البشرة.

 

8- استعملي زيت الزيتون بدلاً من زيت الحمام( bath oil).. ملعقتان أو ثلاث ملاعق صغيرة تكون كافية.

 

9- استعملي زيت الزيتون لشعرك، وضعي نقطة في إحدى راحتيك، ثم أفركي راحتيك ببعضهما البعض وافركي بها شعرك وهو جاف.

 

هذا عدد قليل من استعمالات زيت الزيتون العديدة الخلاقة التي تدخل في روتين العناية بالبشرة.

 

وزيت الزيتون ليس رخيصاً فحسب، بل له أيضاً مفعول أنجع بكثير من مفعول أغلب المنتجات التي نشتريها.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على Google Plus