علاج ترهل جفون العين

علاج ترهل جفون العين:

من المُمكن أن تُوجد بعض التجاعيد حول العينين، وهذه التجاعيد عندما تكون ظاهرة تُسبب المزيد من المُشكلات، وهذه التجاعيد إما أن تحدث نتيجة للمرحلة العُمرية، أي: أنها قد تحدث نتيجة التقدم في السن، وإما أن تُوجد نتيجة التعب الذي ينتج عن إصابة جلد العين بالإجهاد الشديد، وحتى يتم التخلص من هذه التجاعيد أو الترهلات يتم دهن الجلد بدهان مُناسب، وهذا الدهان من شأنه أنه يُساعد على استعادة جفن العين خاصيته المرنة، وكذلك فهو يُساعد على مُقاومة ظهور أي تجاعيد أو انكماشات في الجلد.

 

ويُمكن عمل خلطة من زيت الزيتون وشرائح البطاطس، وهي تُستخدم ككمادات تُوضع على المنطقة التي بها التجاعيد أو الترهلات، وبذلك تعود العين إلى جمالها وحيويتها.

 

شعرك والزيوت:

لاشك أن الزيتون في استخداماته قد أحدث الكثير من الفوائد لكُل أعضاء الجسم، وعندما نتحدث عن شعر الرأس عموما ً يجب أن نذكر الزيوت، لما له من قُدرة علاجية في حالة حدوث الكثير من الإصابات وما ينتج عنها من الآم الرأس.

 

1- في حالة الشعر الذي يتساقط من الرأس واللحية:

هذه الحالة تحدث بكثرة، ويُمكن علاجها بواسطة الزيتون وذلك باتباع الآتي:
يتم نقع بذر الزيوت مع بذر القطن مع بعض من زيت الزيتون، ويتم تركه يوما ً وليلة، ثُم عصره حتى يصير لينا ً، ويُترك بعد ذلك يوماً وليلة، ثُم يتم استعماله بعد ذلك كدواء، وهذا يُودي إلى تثبيت الشعر وتقويته وجعله لينا ً.

 

طريقة أخرى:

يتم أخذ قشور الثوم، ثُم غليها في زيت الزيتون، ثُم تُدهن به فروة الرأس، ويُساعد ذلك على إنبات الشعر.

 

2- في حالة الشعر الجاف:

يجب أن يتم غسل الشعر الجاف جيدا ً، وليكن ذلك مرة واحدة أسبوعيا ً بشامبو زيتي، أما إذا كان جفاف الشعر ملحوظا ً أو كان بصورة زائدة ففي هذه الحالة يتم ذلك الشعر بزيت قبل غسله بساعة تقريبا ً.

 

وتُلف الرأس بمنشفة دافئة، ويُمكن وضع المنشفة في ماء دافئ، ثُم يتم رفعها، ثُم تُلف بها الرأس جيداً، وسيُساعد ذلك على تفتيح مسام الجلد، ويُمكن استعمال زيت نباتي بين كُل غسلة وأخرى، وتُدلك به جذور الشعر، وسيُساعد الشعر على أن يكون لينا ً وسهل التمشيط، فيجب أن يحتوي ذلك الطعام على بعض من الزُبد والقشطة وزيت الزيتون، وهذه الأطعمة تُؤدي إلى تحسين كبير في حالة الشعر.

 

3- في حالة سقوط الشعر:

يُمكن استعمال ورق الزيتون لعلاج سقوط الشعر، ويتم ذلك بغلي بعض من ورق الزيتون، ويُوضع في إناء صغير، وبعد ذلك تُغسل فروة الرأس به ويكون ذلك مرتين كُل أسبوع، ويُمكن أن يتم غسله بعد ساعتين باستعمال الماء الدافئ مع الصابون الجيد الخاص بالشعر.

 

4- في حالة وجود الحب والدمامل في الرأس:

يتم خلط بعض من الخل مع نفس الكمية تقريباً من زيت الزيتون ويتم خلطهما معا ً خلطاً جيداً، ثُم تدهن بهما فروة الرأس.

 

5- في حالة وجود القمل:

القمل من المُمكن أن يُصيب أماكن أخرى غير الرأس وإذا حدث وأصاب الرأس فيتم غسل الموضوع الذي به القمل بواسطة ماء به ملح ثُم يغسل به الرأس، ويُمكن أن يتم حلق شعر الرأس إن أمكن ذلك ثُم يُغسل به الرأس، ويُمكن أن يتم حلق شعر الرأس إن أمكن ذلك ثُم يُغسل به.

 

ثم يتم أخذ عصارة أوراق الفجل وتتم إضافة زيت الزيتون عليه، ثُم يتم دهن فروة الرأس به.

 

طريقة أخرى:

يتم إحضار كمية من الأوراق وزيت الزيتون مع الخل وتُوضع الوراق في الخل، ثُم يتم خلطها جيدا ً مع الزيت(زيت الزيتون)، ثُم يُطلي به الجُزء المُصاب، أو الموجود به القمل.

 

طريقة ثالثة:

يتم أخذ الأوراق وتُوضع في زيت الزيتون مع الحناء، ويتم مزج ذلك الخليط مزجا ً جيدا ً، ثُم يتم إحضار خليط من الصوف، ويُطلي بذلك الخليط المزيج السابق، ثُم يتم إحضار خيط من الصوف، ويُطلي بذلك الخيط المزيج السابق، ثُم يتم ربط الخيط على مكان وجود القمل.

التعليقات  

0 #1 rami
ممتاز وصفات رائعة ومفيدة جدا وجديدة شكرا
اقتباس

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على Google Plus