زيت الزيتون يقوي الذاكرة

زيت الزيتون وعلاج الأجساد البشرية:

زيت الزيتون يقوي ذاكرتك:
يُمكن لقطرات من زيت الزيتون تتناولها يومياً، أن تقيك من فقدان الذامرة وتبقى على أداء دماغك لوظائفه بشكل فعال عند بلوغك سن الشيخوخة، وذلك استناداً إلى ما يقولة بحث علمي من جامعة" باري".. والسر في ذلك حسب – ما يقولة الدكتور" انتونيو كابورسو" الذي يترأس الفريق العلمي الذي قام بالأبحاث اللازمة قبل التوصل إلى هذا الاستنتاج:

 

أن السر وراء ذلك هو الأحماض الدهنية غير المشبعة، التي يمكن العثور عليها في الزيتون وحبة دوار الشمس وزيت السمسم.

 

كما يعتقد هؤلاء العلماء أن هذه المواد تحافظ على سلامة بنية الدماغ، كما يُعبر الدكتور" كابورسو" عن ذلك بقوله:

يبدو أن هناك حاجة مُتزايدة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة في أثناء عملية الشيخوخة.

 

وقد توصل الفريق الطبي إلى نتائجه هذه بعد أبحاث شملت 300 شخص تراوحت أعمارهم بين 65 و 84 عاماً، حيث تبين أن الذين تناولوا كميات أكبر من هذه الأحماض ضمن مكونات وجباتهم الغذائية تمتعوا بقدرة أفضل على التذكر وكانوا أكثر يقظة من غيرهم. ويوصي الباحثون بتناولها إضافة إلى زيت الزيتون باعتباره فعالاً بشكل خاص في هذا المجال.

 

ولا عجب في ذلك فشجرة الزيتون شجرة مباركة، وقد أمرنا المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى أن نأكل من زيت تلك الشجرة المباركة، وأن ندهن به، ونحاول هنا بعون الله وتوفيقه أن نلقي الضوء على فوائد تناول زيت الزيتون والدهان به من الناحية العلمية، لكي يتبين لنا تلك الحقائق والمعجزات في تلك الأحاديث النبوية الشريفة، التي ما كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يُحدث بها منذ أكثر من أربعة عشر قرنا لولا أنه يحدث بما أوحى إليه الموالى تبارك وتعالى، وصدق الحق حيث قال:

﴿ وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4)﴾

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على Google Plus