زيت الزيتون وعلاج تشققات الجلد

زيت الزيتون وعلاج الحروق والجروح:

يتم تحميض 50 جراماً من أعشاب المرمرية، ويتم سحقها جيدا ً، ثُم تُخلط مع نصف كوب من زيت الزيتون، ثُم بعد ذلك يتم دهن الجروح بهذا الخليط، وفي النهاية يُلف مكان الجرح بشاشة، وتُكرر هذه العملية مرة كل يوم ولمُدة خمسة أيام، وإذا تعرض الجسم لجرح ما فيجب أولا ً أن يتم غسل مكان الجرح جيداً ثم يُغسل مرة أخرى بواسطة ملح الرصاص الممزوج بالماء بُمعدل كوب ونصف كوب من الماء بعد أن يتم عليه جيداً.

 

ويصير هذا في النهاية مرمها ً أو دهاناً يُمكن استعماله في دهن مكان الجرح، ويتم ربطه بواسطة شاشة. وتُستعمل هذه الطريقة كُل يوم عند المساء، ويُترك حتى الصباح، ويستمر هكذا لمُدة خمسة أو ستة أيام.

 

زيت الزيتون وعلاج تشققات الجلد:

عند وجود تشققات في الأيدي أو الأرجل يُودي ذلك إلى حدوث أثار سلبية على نواحي الجمال الخارجي للمرأة، لذا يجب القضاء على هذه التشققات لتظهر المرأة في أبهى صورها أمام زوجها الغالي، ولكي يتم القضاء على تلك المشكلة اتبعي عزيزتي ما يلي:

1- قومي بهرس 50 جراماً من المدرسنك الذهبي( موجود لدى العطار) مع نصف الكمية من المدرسنك الفضي.

 

2- تُمزج المقادير في نصف كوب صغير من زيت الزيتون، ونصف كُوب صغير من اليرج، ونفس الكمية من خل العنب، ويتم مزج هذه المقادير جيدا ً وذلك حتى تتحول إلى دهان أو مرهم.

 

3- ثم تُدهن التشققات بهذا الدهان، وبعد الانتهاء من ذلك يتم ربط مكان التشققات بواسطة قطعة قماش حتى صباح اليوم التالي، وذلك لُمدة خمسة أيام أو ستة أيام.

 

كما يُمكن عمل طريقة أخرى بأخذ نوعٍ ما من الزيت ويتم تدليك مكان وجود التشققات بهذا الزيت، ويُترك الجميع ليغلي، ثم يتم ـخذ ذلك الزيت وتدهن به أماكن وجود تلك التشققات الموجودة في اليدين والرجلين.

 

في حالة وجود الجرب:

هُناك حالات كثيرة من حالات الجرب التي تُصيب الجلد في أماكن مُختلفة، وهذه الحالات مُتعددة ومُختلفة في درجاتها وطرق علاجها كمل يلي:

 

الطريقة الأولى:

يتم إحضار البصل ويُقشر، ثم يتم نزع القلب الصافي منه، ثُم يُدق جيدا ً ويُعصر مأواه، ثم يؤخذ البعض منه ويتم وضع زيت يكون مُعتقاً، ثم يرفع في إناء على النار، وذلك حتى يذوب وسط الزيت، ثم يتم رفعه من على النار، ويُترك حتى يبرد شيئا ً فشيئاً ويؤخذ منه ملء اليد ويُدلك به الجسد، أو باستعمال قطعة من الصوف أو أي شيء خشن.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على Google Plus