زيت الزيتون لتجميل الجسم

 وإليك عددًا من حمامات الزيت التي تساعدك على زيادة جمالك لزوجك الحبيب:

حمام زيت الزيتون لتجميل الجسم:
المكونات:
بيضتان، 16 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 8 ملاعق كبيرة من زيت الذرة، 8 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، 3 ملاعق صغيرة من عسل النحل، 8 ملاعق كبيرة من الكحول النقي، 16 ملعقة كبيرة من اللبن، معلقتان صغيرتان من الصابون المبشور.

 

التحضير والاستعمال:

1- يُضرب البيض مع العسل والزيوت، ثم يُقلب الخليط مع إضافة الكحول واللبن والصابون، ويُعبأ المُستحضر في زُجاجة، ويُحفظ بالثلاجة.

 

2- تُضاف كمية صغيرة من هذا الخليط لماء الحمام الدافئ، ويُخلط بالماء مع تجنب استخدام ماء ساخن.

 

3- هذا الحمام قد يكون مرتفع التكاليف، إلا أن له فوائد جمالية عظيمة تفوق كثيرًا فوائد مستحضرات التي تباع بالمحلات لعمل الحمامات، حيث تعمل الزيوت والبيض على ترطيب الجلد وتغذيته، بينما يعمل العسل على تليين الجلد وإكسابه النعومة والحيوية، كما يُساعد الكحول على التقوية والتنشيط، أما اللبن فهو أعرق وسائل التجميل المعروفة وأقواها.

 

حمامات من زيوت مُختلفة:

المكونات:-

تُمكن الاستفادة من العديد من الزيوت النباتية والعطرية بإضافتها إلى ماء الحمام، فمن خلال عمل هذه الحمامات بفة مُنتظمة تعمل هذه الزيوت على تجميل الجسم لما تُضيفه على البشرة من نعومة ونضارة وحيوية، هذا بالإضافة لانتفاع الجسم ببعض الفوائد الصحية المعروفة عن هذه الزيوت.

 

ويكون عمل هذه الحمامات بإضافة بضع نقاط من الزيت لماء الحمام، سواء كان بارداً أو دافئا ً.

 

وهذه أمثلة لبعض الزيوت المستخدمة في عمل الحمامات:

1- زيت الزيتون( من أفضل الزيوت لعمل الحمامات).
2- زيت الخروع.
3- زيت اللوز.
4- زيت الأفوكادو
5- زيت كبد الحوت.
6- الجلسرين.
7- زيت الياسمين.

 

الإعجاز العلمي والمواد الغذائية:

زيت الزيتون يحتوي على أحماض دُهنية غير مشبعة، وحيدة الرابطة المزدوجة،  وهو ما يميزه عن بقية الزيوت. وقد ورد في الكتاب الأمريكي الصادر في عام 1997 بعنوان" 8 أسابيع للوصول إلى الصحة المناسبة" 8 weeks to reach the appropriate health للمؤلف" أندريا ويل": إنه يجب استبدال كل أنواع الدهون التي يتناولها الإنسان، خاصة بعد سن الأربعين، حيث إن زيت الزيتون يُعالج الأمراض التالية:

 

أمراض الكبد:

يذيب الدهون ويساعد في تقويه الكبد، وعلاج الكبد الدهني، وبذلك يزيد من النشاط. ومن ناحية أخرى، فقد ذكر الكتاب أن الدواء المعروف في الأسواق باسم Essential Fort يحتوي على نسبة عالية من زيت الزيتون، وهو الذي يوصف أساسيا ً لمرض الكبد، كما أنه يحسن من وظائف الكبد، خاصة أنه مضاد للسموم، ومن هنا فهو يزيد من قدرة الكبد على القيام بإزالة السّمية Detoxication.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على Google Plus